Slideshows

Eurosatory 2024 : دورة تحطيم الأرقام القياسية في الدفاع والأمن

لقد أسدل المعرض التجاري «يوروساتوري» Eurosatory 2024 الستار على خمسة أيام مكثفة ومزدحمة للغاية. وشهدت هذه الدورة الثامنة والعشرون حضوراً قياسياً من قبل العارضين، وصناع القرار في القطاعين العام والخاص، وممثلي القوات المسلحة، والأمن الداخلي، والسلطات العليا، ومتخصصي الأمن المدني والاستجابة للأزمات والوفود الرسمية والخبراء والصحفيين. 

مع حضور 2028 عارضاً من 61 دولة، أكد Eurosatory دوره كمحفز للابتكارات الناشئة للمستخدم وتكنولوجيا الجيل الجديد، ما يوفر انتشاراً عالمياً أوسع من الحلول لتعزيز القدرات الدفاعية والأمنية. واغتنم وزير القوات المسلحة الفرنسية، سيباستيان كورنو، خلال زيارته لافتتاح المعرض، هذه المناسبة لتسليط الضوء على أهميته وانتشاره العالمي ودوره الاستراتيجي: «هذا المعرض هو بلا شك معرض للجيش وليس للصناعة فقط، لتقييم جميع الاحتياجات العملانية للقوات المسلحة».

وأضاف الوزير كورنو: «وهذا التغيير في الثقافة هو الذي نشهده أيضاً في نهاية المطاف، حيث يتم تشديد العلاقات بين العميل الجندي والشركة المصنعة والمنتج. وقد تم تصميم هذا المعرض من هذا المنظور، ولهذا أتقدم بالشكر الجزيل لكم».

شهدت دورة Eurosatory 2022، التي عُقدت بعد عدة أشهر فقط من الغزو الروسي لأوكرانيا، أن المشاركين ما زالوا يعانون من الصدمة. وبعد مرور عامين، أتاحت Eurosatory 2024 للمصنعين الفرصة لعرض حلولهم الملموسة لتمكين الدول من معالجة أشكال جديدة من الصراع.

دورة تحطيم الأرقام القياسية الجديدة

مع 2,028 عارضاً من 61 دولة (مقارنة بـ 1,743 في العام 2022)، وأكثر من 42,000 زائر نوعي، بما في ذلك %44 من خارج فرنسا (بزيادة %23 عن العام 2022)، و355 وفداً رسمياً من 92 دولة، أوضح Eurosatory مرة أخرى أنه الحدث الأبرز لقطاع الدفاع والأمن الدولي. وساعدت جلسات الحوار، التي بلغ عددها 120 ونحو 500 متحدث، في تأكيد دور المعرض كمنصة عالمية لتبادل الخبرات، وقدمت المزيد من الأفكار حول الاتجاهات الأساسية الرائدة التي تشكل طاقتنا على المدى الطويل.

«HELPED» منطقة مصممة للاستجابة للأزمات

يواجه العالم عدداً متزايداً من الأزمات المتنوعة: النزاعات المسلحة، والأمنية، والصحية، والاقتصادية، والبيئية، والصناعية، والإنسانية. وفي مواجهة الأزمات المتزايدة التعقيد والتهديدات الهجينة، فمن الضروري أن نعيد التفكير في النموذج وأن نعيد اختراع أنفسنا. إن التوقع والوقاية والتنسيق والتمويل والأدوات التكنولوجية هي مفاتيح الجهوزية لإدارة الأزمات.

كشفت GDELS النقاب عن Ascod و Pandur 6x6 و Eagle 6x6 إضافة إلى منتجات أخرى خلال فعاليات Eurosatory 2024 وتبدو في الصورة العربة Pandur 6x6

تم استعراض مفهوم Humanitarian Emergency Logistic Project and Eco Development (HELPED) (المشروع اللوجستي الإنساني الطارئ والتنمية البيئية) في Eurosatory 2022، ووسع نطاقه في العام 2024 ليقدّم مقاربة أوروبية شاملة. تغطي مساحة تزيد عن 2500 متراً مربعاً، وتضم 60 شركة من 15 جنسية مختلفة، وقد قدم عرضاً لأفضل المعدات والمنتجات المدنية والعسكرية المعروضة لحماية الأشخاص وبيئاتهم في حالة حدوث أزمات متعددة.

النجوم الصاعدون في مجالي الدفاع والأمن يظهرون بقوة في «يوروساتوري»

أعطى EUROSATORY Lab للشركات الناشئة فرصة لتقديم حلولها الجديدة لجمهور عالمي، مع الاستفادة من بيئة مواتية للتواصل والتعاون.

جمعت هذه المساحة أكثر من 60 شركة ناشئة فرنسية ودولية واعدة ولاعبين راسخين في الصناعة، ما أتاح لهم الفرصة لعرض حلولهم وتقنياتهم «التخريبية» في مجالات المواد الجديدة والطباعة ثلاثية الأبعاد وموارد الطاقة التي لا تنضب وعلم الجينوم والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة وسلسلة الكتل وما إلى ذلك. 

بالإضافة إلى ذلك، قدم 16 من أصل 72 شركة ناشئة تابعة لـ GICAT - المجموعة الرائدة في صناعة الدفاع والسلامة والتي أطلقت مسرع الابتكار GENERATE في العام 2017 - حلولها في المعرض في منطقة مخصصة لهذا الغرض. ستقام الدورة المقبلة من Eurosatory من 15 لغاية 19 حزيران/ يونيو 2025.^

 BAE Systems عرضت AMPV بطراز أولي مسلح جديد عيار 30 ملم خلال فعاليات Eurosatory 2024
Date
Year
2024
Page No
14

Featured News