Slideshows

أطلقت FINCANTIERI السفينة «ATLANTE» وهي ثاني وحدة دعم لوجستي بعد Vulcano

أقيم في حوض بناء السفن Castellammare di Stabia Fincantieri حفل إطلاق «سفينة الدعم اللوجستي» «Atlante»، في 18 أيار/ مايو 2024، كجزء من خطة تجديد أسطول البحرية الإيطالية. وحضر الحفل رئيس أركان البحرية، الأدميرال إنريكو كريديندينو، الذي كان في استقباله الجنرال كلاوديو جرازيانو، رئيس Fincantieri، وبيروبرتو فولجيرو، الرئيس التنفيذي والمدير العام، و فينكانتييري. داريو ديستي، المدير العام لقسم السفن العسكرية.

كما شارك في الحفل يواكيم سوكر، مدير منظمة التعاون المشترك في مجال التسليح (OCCAR)، ومدير مديرية التسلح البحري – NAVARM، الأدميرال جوزيبي أبامونتي كبير المفتشين. وكانت السيدة فيديريكا جارجانو، ابنة أخت الأدميرال روميو أوليفا، القائد السابق للقوات البحرية، الحائزة على ميداليتين فضيتين للبسالة العسكرية، عرابة السفينة الجديدة.

«أتلانتي» Atlante، التي سيتم تسليمها في العام 2025، هي السفينة الثانية من هذه الفئة المصممة للبحرية، مع السفينة الأولى «فولكانو» Vulcano، التي تم تسليمها من قبل Fincantieri في العام 2021. وستوفر الدعم اللوجستي للمكوّن البحري الوطني، الذي يمتلك القدرات العملانية في مجموعة متنوعة من المجالات: الدفاع عن المصالح الوطنية الحيوية، والدفاع عن الفضاء الأوروبي الأطلسي، والمساهمة في تحقيق السلام والأمن الدوليين، والمسابقات والمهام المحددة بما في ذلك أعمال الإغاثة الإنسانية في حالات الكوارث.

تعد وحدات الدعم اللوجستي جزءاً من خطة تجديد أسطول البحرية، بتكليف من مجموعة الشركات المؤقتة (RTI) التي شكلتها «فينكانتيري» و«ليوناردو»، وتتميز بمستوى عالٍ جداً من الابتكار، ما يجعلها مرنة للغاية وفعالة في استخدام الملفات الخاصة بها المختلفة. وعلى وجه الخصوص، يمكن أيضاً استخدام هذه الوحدات بطريقة متناغمة في الأنشطة غير العسكرية مثل دعم الحماية المدنية لعمليات الإغاثة الإنسانية وعمليات الإنقاذ. كما أن لها تأثيراً بيئياً منخفضاً بفضل اعتماد أنظمة توليد ودفع متقدمة منخفضة التلوث (المولدات ومحركات الدفع الكهربائية) والتحكم البيولوجي في النفايات السائلة.

الخصائص التقنية لِـ «سفينة الدعم اللوجستي» LSS:

هي سفينة دعم لوجستي للأسطول ولديها أيضاً قدرات طبية ومستشفيات. تجمع السفينة بين القدرة على نقل المواد السائلة (زيت الديزل ووقود الطائرات والمياه العذبة) والمواد الصلبة (الأجزاء والطعام والذخيرة) إلى الوحدات البحرية الأخرى، وتنفيذ عمليات الإصلاح والصيانة في البحر لهذه الوحدات. تشمل أنظمة الدفاع القدرة على القيادة والسيطرة في السيناريوهات التكتيكية والاتصالات وأنظمة الدفاع والردع غير الفتاكة. الوحدة قادرة أيضاً على الشروع في أنظمة دفاعية أكثر تعقيداً ودعم معدات الاستخبارات والحرب الإلكترونية.

المميزات العددية:

الوزن نحو 27.000 طن؛ الطول 193 متراً؛ السرعة 20 عقدة بحرية؛ العديد 235 طاقماً ومتخصصين؛ إضافة إلى قدرة الإنقاذ في البحر؛ والقدرة على استعادة العربات والمواد من السطح والتحتمائي، وأخيراً قاعدة لعمليات الإنقاذ بواسطة الطوافات والقوارب الخاصة.^

Company
Product
Date
Issue Months
Year
2024
Page No
75

Featured News