Slideshows

تلقّت BAE Systems عقداً بقيمة 493 مليون دولار من الجيش الأميركي لإنتاج مدافع ذاتية الحركية إضافية من طراز M109A7 وحاملات ذخيرة M992A3

تلقّت شركة BAE Systems عقداً بقيمة 493 مليون دولار لمواصلة إنتاج مدافع ذاتية الحركة M109A7 وحاملات الذخيرة M992A3 للجيش الأميركي. يتضمن العقد تسليم الإنتاج في الفترة الممتدة من آب/ أغسطس 2025 وحتى تموز/ يوليو 2026.

يوفر المدفع M109A7 قدرات موثوقة ومتطورة لِـ «فريق لواء القتال المدرع» (ABCT) التابع للجيش. يضمن M109A7 للجنود قدرات المدفعية الأكثر حداثة والتي تتميز بقدرات عالية على البقاء والصيانة والمجربة قتالياً والاستجابة في ميدان القتال.

 وقال دان فوربر، مدير إنتاج العربات الأرضية في وحدة أعمال أنظمة المهام القتالية في شركة BAE Systems: «نحن نركز على إنتاج وميدنة قدرات المدفعية الحديثة التي تزود الجيش بالتفوق في المدى والدقة والفتك». «يضمن هذا العقد مواصلة فريق ABCT عملياته في واحدة من أنظمة الدعم الناري غير المباشر الأكثر قدرة على البقاء لسنوات مقبلة».

تبقى شركة BAE Systems ملتزمة بمستقبل برنامج M109A7، ما يضمن تزويد الجنود بحلول مدفعية جاهزة للمهمة حتى في التضاريس أو أحوال جوية أكثر تحدياً. على الرغم من كونها واحدة من أخف أنظمة المدافع ذاتية الدفع SPH في ميدان القتال، فقد تم تصميم العربة بهيكل قابل للمواءمة وتكنولوجيا الجيل التالي. تم بناء M109A7 في الأساس بهدف تحقيق القواسم المشتركة عبر تنظيم ABCT، وهو خيار منخفض المخاطر للتحديثات المستقبلية ويسهل الحمل اللوجستي ويقلل أكلاف الصيانة. إن القواسم المشتركة لـ M109A7 تستفيد أيضاً من الدول الحليفة التي تقوم بالفعل بتشغيل الأنظمة العسكرية الأميركية من خلال الحفاظ على التوافق التشغيلي من خلال خصائص الدعم والمناورة والنقل.

 دخل مدفع M109A7 الإنتاج بالطاقة الكاملة في العام 2020. ويرفع هذا الطلب الأخير قيمة العقد الإجمالية إلى نحو 3 مليارات دولار.

قامت شركة BAE Systems مؤخراً بتوسيع جهود الإنتاج والدعم لـ M109A7 وM992A3 إلى ولايات أنيستون، ألاباما، بالإضافة إلى الجهود المنجزة عبر الشبكة الصناعية المتينة للشركة في يورك/ بنسلفانيا؛ مينيابوليس/ مينيسوتا؛ ستيرلنج هايتس/ ميشيغان؛ إنديكوت/ نيويورك؛ وإلجين، أوكلاهوما و(أيكن/ ساوث كارولينا).^

Company
Product
Date
Year
2024
Page No
65

Featured News