Slideshows

الذكرى العشرون لانطلاق «دفاع21»

يصادف هذا العام الذكرى السنوية العشرون لانطلاق مجلة «دفاع21» المتخصصة في الدفاع والأمن والجوفضاء.

وعلى امتداد هذه الفترة، وعلى الرغم من الأزمات الدولية التي صاحبتها وعلى وجه الخصوص الأزمة الاقتصادية العالمية وانتشار وباء كوفيد 19/كورونا والحرب على أوكرانيا والحرب على غزة، عملت «دفاع21»، على تطوير برامج المشتريات العسكرية لعملائها وبشكل غير مسبوق، وعلى المشاركة في معظم معارض الدفاع والأمن والجوفضاء الدولية للتعرف والاطلاع على أحدث التكنولوجيات والمنصات والأنظمة ذات الصلة وترحيلها إلى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستثمارها والإفادة منها.

دفاع21» هي مجلة دفاع وأمن وجوفضاء رائدة في «منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» MENA، تصدر كل شهرين (ست إصدارات في العام إضافة إلى أعداد خاصة/ مُلحقات). وهي تُطبع باللغة العربية إضافة إلى مُلحَق باللغة الإنكليزية يُغطي معظم المقالات والمقابلات الصحافية الأساسية.

ويتمثل الدور الرئيسي للمجلة في رفع مستوى الوعي حول أحدث تكنولوجيات الدفاع والأمن والجوفضاء والأنظمة ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بغية مساعدة المسؤولين وصانعي القرار في تطوير برامج مشتريات ذكية، مقرونة بنقل التكنولوجيا والمعارف العسكرية، التي تُلبّي متطلّباتهم في رفع مستوى الأمن القومي وتحقيق القيمة الأفضل للمال.

ومجلة «دفاع21» مطبوعة متوازنة ومتنوّعة وهادفة بمحتواها القيّم. وهي تغطي معظم أبواب الدفاع والأمن والجوفضاء (24 باباً من حيث المبدأ في إصدار واحد). وإضافة إلى ذلك، تتيح هذه التغطية الشاملة، مقرونة بالتوزيع الواسع النطاق للمجلة، لعملاء «دفاع21» الإفادة من دعمها التحريري غير المحدود، وبالتالي الحصول على فرصة أفضل لملاقاة أهدافهم الإعلانية وصفقاتهم التعاقدية إقليمياً.

وتُركّز استراتيجية مجلة «دفاع21» أساساً على المقابلات الصحافية الدينامية مع كبار الشخصيات في القطاعين العام والخاص، ومخططي مشتريات، ورؤساء أركان/ أركان عامة فضلاً عن مديرين تنفيذيين في الصناعة، ومسؤولين عن تطوير الأعمال ومديري برامج. إن مثل هذه المقابلات هي في غاية الأهمية لاستنباط المعلومات من مصدرها التي لا يمكن استخلاصها من معلومات جاهزة ومعلبة ومُعدّة مُسبقاً.

وتماشياً مع سياسة المجلة لتوسيع حضورها الجغرافي والديموغرافي في «منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، نجحت خطط توزيع مجلة «دفاع21» في دفع المجلة إلى موقع الريادة في معظم الدول العربية خلال فترة غير مسبوقة.

وغنيٌّ عن القول أنّ «دفاع21»، منذ انطلاقتها في العام 2004، كانت مجلة الدفاع والأمن الأولى التي تُقدّم لقرّائها خدمة تحميل إصداراتها المتتالية من موقعها الإلكتروني (www.defence21.com) باستبانة عالية، وهذا الموقع مجاني للجميع. وكانت مجلة «دفاع21» أيضاً الأولى في «منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» التي تُؤسّس خدمات إعلانات على الإنترنت/ رقمية وتُقدّم أربع قنوات وسائل تواصل اجتماعي لدعم الإعلانات الترويجية لعملائها القيِّمين.

باختصار، إنّ التفرُّد في تقديم المعلومات على نحو منهجي ومتنوّع وهادف لدى مجلة «دفاع21»، مقرون بتوزيعها على نطاق واسع، يجعل منها المجلة الأفضل مبيعاً في «منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». ويُشكّل دعم مثل هذه المجلة خطوةً ضرورية إذا ما نشد اللاعبون الرئيسيون في الصناعة تطوير إعلاناتهم الترويجية إقليمياً على نحو أمثل في وسيلة إعلامية واحدة، خصوصاً في هذا الوقت الحرج الذي يشهد انكماشاً في الميزانيات الدفاعية.

ومن المعروف تماماً أن «منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» قد انبثقت كلاعبٍ استراتيجي رئيسي في الصادرات الدفاعية تزامناً مع تراجع الاقتصاد العالمي، وهي تتسم بمعدلات نمو هي الأعلى في قطاع الطيران التجاري.

وخلال فترة انتشار جائحة «كوفيد-19» (COVID-19)، واصلت مجلة «دفاع21» دعم عملائها القيّميين عبر الاستمرار بالصدور وعدم تفويت أي إصدار مطبوع أو رقمي، آخذة في عين الاعتبار أعلى متطلبات السلامة لتجنب تفشي فيروس «كورونا» وضمان سلامة موظّفيها.

وبالنسبة للمستقبل، تعاهد مجلة «دفاع21» قراءها وزبائنها الكرام بأنها ستكون السباقة في الاطلاع على أحدث التكنولوجيات العسكرية ونقلها إلى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.^

Section
Date
Issue Months
Year
2024
Page No
3

Featured News